صحي ومغذي - توصيل مجاني في الإمارات العربية المتحدة

اليك ما يحدث لجسمك عند تناول مشروب الكركديه بشكل يومي

اليك ما يحدث لجسمك عند تناول مشروب الكركديه بشكل يومي

واحدة من أكثر القوى العلاجية شيوعًا في تناول مشروب الكركديه هي قدرته على خفض ضغط الدم عند استهلاكه يوميًا.
ووفقا لدراسة أجرتها مجلة التغذية عام 2010 أنه عندما شرب البالغون ثلاث حصص من مشروب الكركديه كل يوم، فقد أدى إلي خفض معدل ضغط الدم لدى العديد من المشاركين. وفقًا للدراسة، “… فإن الاستهلاك اليومي لمشروب الكركديه، بكمية تدرج بسهولة في النظام الغذائي، يخفض ضغط الدم لدى البالغين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، كما ثبت فعاليته في التغييرات الغذائية الموصى بها للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات”.

يعزز الكوليسترول الجيد
يمكن أن يكون مشروب الكركديه مفيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة مستويات الكوليسترول الجيدة. نعم، هناك الكولسترول الجيد والكوليسترول السيئ. يحتاج جسمك إلى الكولسترول الجيد، أو الكولسترول عالي الكثافة.
وفقًا لمايو كلينيك، يساعد مشروب الكركديه في إزالة أشكال أخرى من الكوليسترول من مجرى الدم. بالإضافة إلى ذلك، كلما زاد مستوى الكوليسترول الجيد لديك ، قل خطر الإصابة بأمراض القلب. وكما اتضح، فإن شرب الكركديه كل يوم قد يعزز صحة القلب بشكل عام.

الكركديه يحتوى علي الكثير والكثير من الفوائد. على سبيل المثال، علاوة على المذاق الرائع، يحتوي أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على الحفاظ على صحة جسمك قدر الإمكان.
تحمي مضادات الأكسدة جسمك بشكل أساسي من التلف الذي تسببه المواد الكيميائية من التلوث والتدخين والإشعاع. بعبارة أخرى ، قد يعمل مشروب الكركديه كدرع غير مرئي لجسمك.

كما كشفت دراسة أجريت عام 2011 ونشرت في مجلة الأدوية والسموم الكيميائية أن مشروب الكركديه ينتج المزيد من مضادات الأكسدة في الجسم ، والتي تقلل بعد ذلك الآثار الجانبية السلبية للجذور الحرة في الجسم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يمكن أن يساعد شرب الكركديه كل يوم في حل بعض مشاكل البطن عن طريق تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

تعزيز المناعة
يمكن أن يمنح مشروب الكركديه جهازك المناعي دفعة ضرورية للغاية، والتي من شبه المؤكد أنها ستكون مفيدة في موسم البرد والإنفلونزا.
يعد وجود جهاز مناعة أقوى طريقة رائعة للبقاء بصحة جيدة. ومع ذلك، إذا كنت قد سئمت من تناول الكثير من الفيتامينات والمكملات الغذائية، فإن شرب الكركديه كل يوم يمكن أن يكون إضافة رائعة لروتينك الصحي.

  • فقدان الوزن
    من المحتمل أن يتسبب شرب الكركديه باستمرار بدلاً من تناول القهوة كل يوم في حدوث بعض التغييرات الخطيرة في جسمك. على سبيل المثال، ستستهلك كمية أقل بكثير من السكر عن طريق شرب الكركديه بدلاً من الكريمة المحملة بالقهوة والسكر، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • يقلل خطر الإصابة بالسرطان :
    إذا قمت بشرب الكركديه كل يوم، فقد ينخفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان فعليًا. بالطبع، هذا لا يعني أن مشروب الكركديه هو علاج للسرطان، أو ضمان أنك لن تصاب بالسرطان في حياتك؛ ومع ذلك، وفقًا لبعض الخبراء، هناك صلة بين الأعشاب والقدرة على العمل على قتل الخلايا السرطانية.

مضاد للالتهابات
يعتبر مشروب الكركديه من المشروبات الغنية بفيتامين سي، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تقوي وتنشط الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن لمشروب الكركديه مميزات مساعدة في علاج اللالتهابات والقضاء على الجراثيم، وذلك بالطبع يحمي من التعرض لنزلات البرد وأمراض الإنفلونزا، كما يساعدك في التخلص من الشعور بعدم الارتياح المصاحب للحمى وذلك بسبب قدرته على التبريد.

ألم الطمث
يساعد مشروب الكركديه في التخلص من التشنجات المصاحبة لآلام الدورة الشهرية، ويسهل في الوصول إلى التوازن الهرموني، الذي إذا استطعنا الوصول إليه يخفّف من آلام الدورة الشهرية وتعكر المزاج الصعب والشعور بالاكتئاب وتناول كميات كبيرة من الطعام بسبب الاضطراب النفسي.

More articles